اجتمع معالى الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، بالسيد دومينيك آسكويث ، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، والسيد بول سميث مدير المركز الثقافى البريطانى بالقاهرة، حيث أشاد السيد السفير بالتعاون القائم بين المملكة المتحدة ومصر فى مجال التعليم؛ لاسيما القائم من خلال المجلس الثقافى البريطانى، وكذلك المدارس الدولية البريطانية بمصر والتى تمنح شهادة (IGCSE).
وأشاد معالى الوزير بالتعاون المصرى البريطانى فى مجال تطوير العملية التعليمية، وخاصة التعاون بين الوزارة والجامعات البريطانية فى مجال الارتقاء بالمستوى المهنى للمعلم، من خلال ماتقدمه من برامج تدريبية مميزة، مؤكداً على ضرورة أن يتم اختيار المعلمين المؤهلين للالتحاق بمثل هذه البرامج التدريبية اختياراً جيداً ووفقا لمعايير محددة، خاصة فيما يتعلق بإجادة اللغة الإنجليزية مع تجنب ألا يُحدث ذلك عجزا بالمدارس التى يعملون بها حتى لا يؤثر هذا سلبا على سير العملية التعليمية داخليا.
كما ناقش معاليه تطوير التعليم الفنى، مبدياً رغبة الوزارة فى الحصول على نماذج للمناهج التى يمكن تطبيقها فى مصر من خلال الترخيص بذلك، مشيراً إلى التعاون القائم بين الوزارة والمستثمرين والمعنيين بالتعليم الفنى فى العديد من مشروعات التطوير، لاسيما القائم منها على فكرة التعليم المزدوج (مبارك كول)، فضلاً عن التعاون القائم بين الجهات الحكومية ممثلة فى وزارات التربية والتعليم والإنتاج الحربى والصناعة والتجارة والتعاون الدولى من خلال لجنة التسيير المشكلة للتنسيق بين هذه الوزارات، مشيراً إلى أنه يجرى حاليا دراسة أن يكون هناك نظاماً موحداً لهذا النوع من التعليم بدلا من الأنظمة الحالية التى تختلف فى عدد سنواتها الدراسية، سواء كانت ثلاث أو خمس سنوات، فى إطار المشروع القومى لتطوير التعليم الفنى.
وأشاد معالى الوزير بالتعاون المصرى البريطانى فى مجال تطوير العملية التعليمية، وخاصة التعاون بين الوزارة والجامعات البريطانية فى مجال الارتقاء بالمستوى المهنى للمعلم، من خلال ماتقدمه من برامج تدريبية مميزة، مؤكداً على ضرورة أن يتم اختيار المعلمين المؤهلين للالتحاق بمثل هذه البرامج التدريبية اختياراً جيداً ووفقا لمعايير محددة، خاصة فيما يتعلق بإجادة اللغة الإنجليزية مع تجنب ألا يُحدث ذلك عجزا بالمدارس التى يعملون بها حتى لا يؤثر هذا سلبا على سير العملية التعليمية داخليا.
كما ناقش معاليه تطوير التعليم الفنى، مبدياً رغبة الوزارة فى الحصول على نماذج للمناهج التى يمكن تطبيقها فى مصر من خلال الترخيص بذلك، مشيراً إلى التعاون القائم بين الوزارة والمستثمرين والمعنيين بالتعليم الفنى فى العديد من مشروعات التطوير، لاسيما القائم منها على فكرة التعليم المزدوج (مبارك كول)، فضلاً عن التعاون القائم بين الجهات الحكومية ممثلة فى وزارات التربية والتعليم والإنتاج الحربى والصناعة والتجارة والتعاون الدولى من خلال لجنة التسيير المشكلة للتنسيق بين هذه الوزارات، مشيراً إلى أنه يجرى حاليا دراسة أن يكون هناك نظاماً موحداً لهذا النوع من التعليم بدلا من الأنظمة الحالية التى تختلف فى عدد سنواتها الدراسية، سواء كانت ثلاث أو خمس سنوات، فى إطار المشروع القومى لتطوير التعليم الفنى.